أخبار وتقارير

الحراك التهامي يلقي القبض على سفينة مصرية حاولت دهس قارب صيد بالقرب من سواحل الحديدة أثناء قيامها بعملية الجرف القاعي

يمنات – الحديدة- مجاهد القب

قال الحراك التهامي أن تشكيلات مما أسماه "زوارق المقاومة البحرية للحراك التهامي" ضبطت سفينة مصرية كانت تقوم بعملية الجرف  القاعي على بعد ميلين بحريين من  ساحل محافظة الحديدة.

وأشار الحراك التهامي أن السفينة حاولت دهس قارب أحد الصيادين إثر محاولته إنقاذ شباك صيده الأمر الذي جعله يترك شباكه مستنجداً بإحدى دوريات ما اسماه "جناح المقاومة البحرية في الحراك التهامي".

وقال عبدالرحمن شوعي منسق فصائل الحراك التهامي لـ"يمنات أنه تلقى إشعاراً من إحدى الدوريات البحرية صباح اليوم الخميس تفيد بوجود سفينة مصرية تحمل اسم النجمة الذهبية تقوم  بعملية الجرف القاعي على مقربة من مناطق الصيادين، وأن السفينة حاولت دهس أحد القوارب وأنه تم التعامل معها واقتيادها إلى الساحل بعد السيطرة على المقاومة التي اندلعت من السفينة.

وأشار شوعي أن السفينة تحمل عشرات الأطنان من الأسماك والجمبري والحبار وأغلب ما تم ضبطه غير مصرحٍ باصطياده للصيادين، على اعتبار أن الموسم هو موسم تكاثر، واصطياد هذه الأنواع يؤدي إلى انقراضها.

وقال شوعي أن الحراك التهامي سبق وأن حذر الحكومة لدى اجتماعها مؤخراً في الحديدة أن للحراك أجنحة بحراً وبراً وأنهم على أتم الجاهزية والاستعداد إلا أنهم ما يزالون ملتزمون بضبط النفس.

وأكد أن التهاميُّون سيتعاملون بندية مع كافة الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة بنهب البحر أو بما يسمى الاستثمار في مجال المصايد السمكية.

زر الذهاب إلى الأعلى